مقالات

(إن الله يدافع عن الذين آمنوا) .. فارفعوا الأصوات بالتكبير والتحميد

تاريخ النشر: 25 - 03 - 2015
رفعُ الصوت بالتكبير في هذا الوقت العصيب التجاء إلى الله مطلوبٌ؛ لِما فيه مِن إراحَةِ النفوس، وبعثِ الهمّةِ، وإذكاءِ روحِ الحماسِ، وجمع الكلمة، واستحلال النصر. وفي كتبِ السنةِ بابٌ معقودٌ لهذا المعنى؛ (بابُ الصياحِ عندَ الفزعِ، وحالَ الرّمي، لإرهابِ العدوّ).

(مِنَ المؤمِنينَ رجالٌ صَدقُوا ما عاهَدوا اللهَ عليهِ)

تاريخ النشر: 22 - 03 - 2015
وبالأمس، القائد الميداني؛ المجاهد الشيخ (صلاح البركي)، من مدينة ترهونة الوفية للثورة، الحافظة للعهد، أقيمت صلاة الجنازة عليه ظهر هذا اليوم، في جمع كبير حاشد، هو ورفيقه في ميدان الشهداء بوسط العاصمة.

(إذا أردْت أن تعرفَ أين أنتَ .. فهُما فريقان)

تاريخ النشر: 21 - 03 - 2015
وأخيرًا؛ مَن انضمَّ إلى هذا الفريقِ يدعمُه بالسلاحِ والمقاتلاتِ، مِن دولٍ عربيةٍ شقيقةٍ، سجَّل حكامُها صفحةً سوداءَ في تاريخهم، لن تنساهُ لهم الأجيال. وهذا الفريقُ الثاني جميعًا؛ همُ المحسوبونَ على قوَى الثورة المضادة. ويمثّلُهم برلمانُ طبرق المنحلّ، وحكومتُهُ المُقالة.

(لماذا اختراق صفحة دار الإفتاء؟)

تاريخ النشر: 18 - 03 - 2015
ولمّا اشتدّ القرعُ على الخصوم، وتوالت الضربات الموجعة، المسدّٓدةُ على حصونِ الباطل الكرتونية الهشة، وتعرَّى المتسترون بها، بكشفِ زيفهم وأخاديعهم، بلغَ بهم الغيظُ أَوجَهُ، والمكرُ غايتَه، فلم يعد يجدي الاكتفاءُ بالطعنِ والسبّ، الذي جرت به العادة، فقرروا غارةً كريهةً على الصفحة، فخرّبوها، وظنّوا أنهم...

( لنْ تَبكيَ علينا الأمَمُ المتحدةُ آخرَ النهارِ)

تاريخ النشر: 01 - 03 - 2015
الأممُ المتحدةُ يعنِيها إنجاحُ الحوارِ، وإنجاحُ الحوارِ من منظورها هو استقرارُ ليبيا؛ بإيجادِ حاكمٍ يسيطرُ، ويضبطُ النظامَ، حتّى لا يكونَ إرهابٌ، ولا هجرةٌ غيرُ شرعية، ثمّ لا يهمُّ بعد ذلك، ما إذَا كان الذي يسيطرُ جنكيزخان أو حفتر، أو نظامٌ قاضِيهِ يصدرُ حكمًا بالإعدامِ على خمسمائةِ متّهم أو أكثر...